وأخيرًا .. رحل الطاغية

محمد النجار

عندما كنت أتابع تفاصيل الثورة التونسية وهروب الطاغية بن علي الذي أصبح يطلق عليه بعدها “الرئيس المخلوع” ؛ تمنيت حينها لو أنني سمعت هذه الكلمة – الرئيس المخلوع – تسبق اسم طاغية مصر ..

تمنيت ؛ لأنني ظننت أن هذا حلمًا بعيد المنال ، ولم أكن أتوقع أبدًا أنه في خلال أيام سوف يتحقق حلمي بهذه السرعة ، وهذه العفوية التي حدثت في الثورة المصرية الميمونة ، والتي أبهرت العالم كله ، وخيّبت توقعات أعظم المحللين السياسيين ، لاسيما اليهود منهم والأمريكان .

ثلاثون عامًا هي فترة حكم فرعون مصر في العصر الحديث للبلاد ، حوّل البلاد فيها إلى “عزبته” الخاصة ، يعز من يشاء ويذل من يشاء ، يرفع من يشاء ويُردي من يشاء ، يفعل ما يشاء بلا رقيب ولا حسيب ، ولسان حاله يقول: “ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد” !

ثلاثون عامًا أمضتها مصر في حالة “طوارئ” ! يبيت المرء كل ليلة يخشى فيها من زيارة “زوار الفجر” الذين يعملون ليل نهار على راحة “الفرعون” ولو اضطر الأمر إلى اعتقال 80 مليون مصري ، فالبلد “عزبته” والـ80 مليون ضيوف عليه !

ثلاثون عامًا أخذ يتشدق فيها بأنه لم يُدخل البلاد في حالة حرب قط حتى أخذ جائزة نوبل للسلام ، وفي حقيقة الأمر فقد احتلت مصر في عهده سياسيًا وثقافيًا ودينيًا واجتماعيًا واقتصاديًا ؛ فلم تعد هناك حاجة إلى احتلال عسكري !!

ثلاثون عامًا أضحت مصر في ذيل الأمم ، ففقدت هيبتها عربيًا وعالميًا ، وأصبح دم المصري وكرامته في الخارج أرخص بكثير من دم وكرامة الهندي ! وصار مألوفًا لدينا أن نسمع كل يوم عن مصري يقتل بالكويت أو مصري يُمثّل بجثته بلبنان أو مصري يختطف في نيجيريا أو حتى مصري يهتك عرضه بقسم بولاق !!

ثلاثون عامًا من الفساد ؛ والفوضى ؛ والتزوير ؛ والرشوة ؛ والقتل ؛ والاغتصاب ؛ والبلطجة ؛ والتعذيب ؛ والاعتقال ؛ والعشوائيات ؛ والبطالة ؛ والفقر ؛ والإهانة ؛ والخوف ؛ والأمراض المزمنة ؛ والنهب ؛ والسرقة ؛ وضياع الحقوق ؛ وتكريم وتعظيم أراذل الناس ؛ وتهميش ومحاربة العلماء والحكماء والأدباء والعظماء والأبطال .

ثلاثون عامًا من موالاة اليهود والتودد إليهم والتقرب منهم ، وحصار الفلسطينيين وبث الفرقة بينهم وتسهيل حربهم ومقاتلتهم ومنع الإمدادات عنهم وتفجير أنفاق المعيشة وبناء سور فولاذي إمعانًا في حصارهم وقتلهم وتشريدهم .

ثلاثون عامًا يعيش المصريون في كابوس مزعج لا يعلمون متى يفيقون منه ومتى ينزاح عنهم .. إلى أن جاء يوم الحسم ، الذي قام على سواعد شباب مثقف واعٍ خلوق ، ولكنه يائس بائس من حياته ؛ كاره لوطنه ؛ بسبب ما عاناه ولاقاه من حكومته .. ظن هؤلاء أنهم نجحوا في إلهائه بالمباريات والأفلام والمواقع الإباحية ، وبالعمل الشاق المتواصل والتعب والكد لتحصيل الرزق وتيسير أمور المعيشة ؛ وأمعنوا في الظلم والبغي والإفقار والتجويع .. حتى استيقظ المارد العملاق من قمقمه ، وصاح بغضب في وجه الظلم والقمع وقال: كفى ! لن أنام بعد اليوم حتى أسترد حقوقي ، ولم يخف من بطش أمن ، ولا أسلحة بلطجية ، ولا تهديدات تلميحية ، ولم تخدعه بيانات ماكرة ، ولا تصريحات خادعة ، وصمد وقاتل وأصر ، إلى أن انتصر ، ورحل الطاغية ، من غير رجعة إن شاء الله ، ليسطر هذا الشباب بدم شهدائه تاريخ مصر الحديث ، ويسدل الستار على ماضٍ أليم مخز فاضح .

فتحية إلى أبطال ثورة الغضب المصرية ؛ ثورة الخامس والعشرين من يناير لعام 2011 ، هذا الشباب الذي ضرب أروع أمثلة الشجاعة والإقدام وأبهر العالم بإسقاطه نظام ديكتاتوري فاسد جثم على صدره ثلاثين عامًا من القمع والاستبداد في 18 يوم فقط !

تحية إلى أبطال الثورة التونسية التي كانت شرارة الثورة المصرية والتي كان لها السبق في ميدان الحرية .

تحية إلى رجال الجيش المصري الذين لم يخذلوا وطنهم شعبهم ، ولم يتآمروا عليه ليساندوا نظام فاسد مستبد .

وإلى مزبلة التاريخ يا فرعون مصر الحديثة ، إلى لعنات الأجيال القادمة لك ولحاشيتك الفاسدة لتنضم إلى زمرة الخونة والمتآمرين والأذلاء الصاغرين ، ولتلحق بجدك الأكبر فرعون موسى بعد أن أمهلك الله من العمر 84 عامًا فلم تزدد إلا طغيانًا وظلمًا وبغيًا وعدوانًا ، وأسقطك شعبك قبل شهور من نهاية مدتك في الحكم صاغرًا ذليلاً .

ولتعوا الدرس جيدًا يا حكام المسلمين ، ولتبادروا إلى إصلاح بلادكم بإرادتكم قبل أن تُصلح رغمًا عن أنوفكم .

والله أكبر .. ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن أكثر المنافقين لا يعلمون .. والحمد لله رب العالمين .

الإعلانات

2 تعليقان

  1. اهم نقطة تحققت و الحمد لله و لكن القادم اهم اللهم وفق الجميع لما فيه خير مصر اللهم امين

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: